القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الأخبار

تتبع أي رقم وتساب 2022

 

كيف يمكنك تتبع رسائل whatsApp لشخص آخر ؟؟

من المعلوم أننا لدينا ميزة الفضولية في التجسس على محادثاث الآخرين كنوع من المراقبة أو كسر الخصوصية أو إكتشاف ما تتضمنه رسائل صاحب رقم الواتساب الآخر و أحيانا يصل بنا الفضول إن كان للأمر أهمية من ناحية العائلة أو الأولاد أو ربما صديقة و التطفل على سماع المقاطع الصوتية و رؤية الرسائل المكتوبة وكل شيء .. فمثلا : في حالة كنت أب لأحد من أطفالك وتريد مراقبته مع من يتراسل و مع من يتحدث ، فإن هناك ميزة داخل إعدادات الواتساب WhatsApp تمكنك من هذا و بدون برامج اضافية .. و يمكنك ذالك . هناك طريقتين و كل واحدة لها ميزة معينة و هما سهلة و بسيطة

هل توجد هذه الخاصية على الواتساب .. !؟

بكل بساطة نعم ، لكن يجب عليك اتباع شروط معينة ، فالخاصية الاولى يستعملها هواة الواتساب وخاصة الشباب المدرسي ، أما الخاصية الثانية فتتعلق بالواتساب على الكومبيوتر .

الطريقة المعروفة عند الهواة لمراقبة الواتساب

في البداية يجب عليك أن تأخذ لطفلك هاتفه دون أن يراك أو الزوجة مثلا و تضغط على الثلاث نقط اعلى واجهة الواتساب و فيها إعدادات فرعية ، سترى ميزة WhatsApp Web بالإنجليزية ، وبالعربية واتساب ويب , وستخرج لك كاميرا لتصوير مربع الكود ، أيضا بالنسبة لهاتفك ستضغط على نفس الزر و سيطلب منك تصوير مربع الكود ، هنا ستطابق هاتفك على شاشة هاتف الولد ، وبعدها يكون الواتساب في ملكك ..

الطريقة الثانية المتقدمة وهي الإستفادة من WhatsApp web services

عبر الكومبيوتر .. كيف يمكنني تتبع واتساب إبني ؟ خذ هاتف الولد و إدخل الى موقع إدارة الواتساب مكان إدخال الرمز السري للإستجابة السريعة ونسخه ويجب ان يكون رقمك منخرط في قائمة الطرف الآخر ثم إعادته على واجهة المتصفح و سيرتبط بالهاتف في ثانيتين و لن يعرف صاحب الهاتف الآخر الا بعد أن تقوم أنت بتسجيل الخروج أو إلغاءه من الدور العلوي ، وهذه الطريقة تراقبها من خلال شاشة الحاسوب و لاتنسى ترك حاسوبك مشتغلا و إعادة تشغيل هاتفه إن أردت ، والمراقبة كما شئت إلا في حالتين : عند مغادرة الهاتف شبكة الانترنيت أو إطفاء الهاتف . فالمناقشات و الرسائل التي يعرضها لك WhatsApp web على الحاسوب ستراقبها طالما الهاتف قيد الإشتغال..

هذه هي الطرق البسيطة التي يمكنك أن تتبع فيها رسائل الولد او البنت دون اضافات للتطبيق مع بعض من الحذر ولا تنسى أن إبنك يمكن أن يصنع لك فخا بنفس الطريقة و أنت لا تدري و كما يقال فالهاتف مثل الملابس الداخلية فهو من الأشياء الخاصة التي لايجب تركها قرب الغرباء و لا حتى المشكوك فيهم فطريقة WhatsApp web service خاص بالكومبيوتر و أجهزة MAC تستطيع من خلالها المراقبة عن بعد ، فهذه الثغرة يمكن التحكم فيها و إصطياد صاحب الهاتف عندما يذهب الى الحمام تاركا هاتفه أو هو نائم .

تحذير عام من أجل الوقاية . إذا كانت لديك الصلاحية في مراقبة أبنائك وتتحكم بزمام الأمور فلا بأس ، لكن خارج العائلة لا أنصح بذالك و ربما إذا علم الطرف الآخر أنه مراقب فسيلغي اشتراكه في الواتساب أو يعطل التطبيق وأقل ما سيبادر اليه الضحية هو إطفاء الهاتف أو سيبحث عن من يراقبه بتطبيقات أخرى مضادة ويمكن أن ينقلب المقلب عليك و تصبح أنت مراقبا بدلا عن مراقبته .

لتحميل التطبيق اضغط هنا